keep-your-smile

منتدى عام يشمل جميع المواضيع و المجالات
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرجل الذي لم يحمل اسما ( الجزء الرابع )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأطروش
أمير متألق
أمير متألق


ذكر
عدد الرسائل : 2808
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 27/04/2008

مُساهمةموضوع: الرجل الذي لم يحمل اسما ( الجزء الرابع )   الإثنين فبراير 09, 2009 7:54 pm

كان الرجال الثلاثة من سلاح الهوصار وكان ذلك واضحا من زيهم وسيوفهم التي على خصورهم ...دلف اثنان منهم إلى وسط الحجرة ووقفا أمامه بصلف بينما تخطى الثالث العتبة ولم يزد خطوة واحدة .

كان وجها ذلك الرجلين من النوع الذي يمكن للمرء بأن يصفه بأنها حقا وجوه محاربين، كان أحدهما أطول من الثاني نحيفا شيئا ما وذو شارب كثيف وذقن حليق بعناية وأما الثاني فقد كان أقصر قليلا ولكنه كان ضليعا قوي البنية وله سحنة شوهها الجدري ..وأما الذي تجمد في الخلف فكقد كان غامضا بالكاد كانت ترى عينيه من تحت خوذة رأسه التي لم يشأ أن يخلعها لسبب ما .

أما هو فقد كان ثابتا ولم يشأ أن يخفض عينيه وبقي يجيل نظره بينهم في تحد .

أرى أن الضيافة كانت لائقة بك . قال الرجل ذو الشارب الكث بسخرية

نعم يا حضرة الرقيب فون كايسلر وافق الثاني بصوت دنيئ ومقزز وأردف وهو يتقدم نحو القائد التركي : إنه لا يكاد يبدو قد خرج من معركة للتو ...عنده حظ عجيب هذا الرجل .

ولما اقترب منه مسافة كافية جعل يتفحص وجهه بعناية وبعد لحظات من التأمل رجع خطوة إلى الخلف وقال مستغربا : عجبا أيها الرقيب.... إن سحنة هذا الرجل تبدو مألوفة تماما... إنه لا يشبه أولئك الأتراك أبدا ..ثم ضحك بخبث وقال : يا للصاعقة إن له وجها ألمانيا صرفا .

- لست ألمانيا...... رد عليه بلهجة ألمانية صارمة

فغر الرجلان فميهما بلا شعور لما سمعا لهجة ألمانية خالصة تخرج من فم قائد تركي عادي ....صحيح أن الكثيرين قد يكونون على إلمام بلغات كثيرة ولكن نطق لغة ما وبنفس بلهجة أهلها لم يكن الأشياء التي يمكن أن يعثر عليها المرء بسهولة في تلك الأيام .

وفي غمرة تلك المفاجأة تقدم منه الرقيب خطوة وهو يحاول إخفاء دهشته ثم التفت نحو رفيقيه وقال بوقار متكلف : لسنا هنا من أجل هذا أيها السادة، ولما استدار نحوه قال : حسنا.. من الرائع أن يكون من بين أسرانا رجل مثلك، ثم يجب علي أن أعترف أنكم قد قاتلتم ببسالة تحت أسوار المدينة ولكن دعني أخبرك أن ذلك لم ينفعكم في شيء لأن جيشكم أيها القائد قد سحق تحت أسوارنا وأن قواتنا قد فكت الحصار عن المدينة ثم تقدمنا كفاية عبر خطوطكم حتى غنمنا سرادق الصدر الأعظم بما فيه ورغم أن خسائرنا كانت كبيرة إلا أننا .....



اعتدل القائد التركي في وقفته قليلا ثم قاطعه بصوت واثق: لستم مدينون لشجاعتكم بهذا النصر على أي حال.

ضحك الرقيب بهدوء وقد فهم قصده وقال : عوامل النصر كثيرة على الأرجح .

- نعم ....بما فيها الخيانات، رد القائد التركي .

- الصدر الأعظم كان أعلم كيف يختار رجاله

- الصدر الأعظم لا يقرأ ما في صدور الناس .


- على الأقل أولئك الذين انسحبوا قد حافظوا على حياتهم من القتل والأسر

- والذين قتلوا ماذا خسروا ؟؟؟

تأكد الرقيب فون كايسلر بأنه أمام رجل صلب وذكي ولذلك لم يشأ أن يطيل معه ففضل أن يغير مجرى الحديث فقال :

- لقد منعكم الرب أن تتفتحوا مدينتنا ...كلا لن تدخلوا منها إلى باقي أوروبا ...ليس هذه المرة ...لقد دفعتم ثمنا كبيرا لقاء محاولة فاشلة ..ومع أن الصدر قد أخذ معه زهاء ثمانين ألف أسير إلا أننا حطمنا مجده ....وسنقايضه ...فنحن أيضا لدينا أعداد لا بأس بها من جنودكم وسيتم ذلك في الوقت المناسب

سادت برهة من الصمت المطبق تبادل فيها مع أولئك الرجال نظرات نافذة .
ستكون أمامانا أيام حافلة قال الرقيب وهو يرنو بعينيه نحو الكوة التي في أعلى الجدار..... وبعدها أشار بإيماءة من رأسه للرجل القصير وخرجا من الزنزانة.

تابع القائد التركي الفارسين وهما يخرجان من الزنزانة وقلبه يعتصر من الغضب ولكنه لم يستطع أن يتمادى مع شعوره إلى النهاية، لقد تفاجأ بأن الرجل الثالث لم يكن قد غادر معهما، بل لقد بقي هناك عند عتبة الباب واقفا لا يتحرك لقد كان يرمقه بنظرات غريبة ..... نظرات لم تكن عدوانية على أي حال .

كان ذلك الرجل ممشوق القد مثل السيف معتدل الطول ولكن ملامحه كانت أقرب إلى الرقة منها إلى ملامح المحاربين الأجلاف على غير العادة ....وفي لحظة ما تقدم ذلك الرجل بخطوات هادئة من القائد التركي حتى اقترب منه كفاية ثم نزع الخوذة ليترك شعرا أحمر مثل النحاس ينسدل بغزارة على وجه وكتفيه ..... لقد كانت امرأة.... .

من أجل هذا إذا ظلت محتفظة بالخوذة فوق رأسها طول الوقت.

لو أن قنبلة إنهبدت أمام القائد التركي في تلك اللحظة لما صنعت تأثيرا بالذهول مثل ذلك الذي فعله به مرأى ذلك الوجه الأنثوي الذي كان ينظر إليه في تحد .

ولما رأت تأثير تلك المفاجأة عليه انتهزت الفارسة ذهوله وقالت له بصوت حاسم :

- بوسعك أن تتصور أن الإقامة في قلعة كلاوس ماولمنت قد تكون مريحة لك لأنك مسجون في زنزانة انفرادية، ولكنك لن تتصور بالتأكيد وضعية باقي الأسرى الذين يقبعون في الأقبية المظلمة في الأسفل ..

بقي القائد التركي مصعوقا وهو يحدق في عينيها الخضراوين ولم يستطع أن يرد شيئا .

ولكن الفارسة واصلت هجومها في تحد :

بالطبع فالباقون لا يمثلون شيئا مهمّا، أما أنت فبوسعك أن تفتخر بأن لك رأسا تساوي الكثير .

- حقا ؟؟ رد بنبرة ملتاثة بعدما استعاد توازنه قليلا .

- عندما يأسر أعدائك عددا وفيرا من جنودك ولا يكون عندك عدد مثلهم في سجونك فيستحسن عندئذ أن تظفر بواحد أو اثنين من قادة جيشه لكي تعوض الفارق وتحقق التوازن المطلوب عند حلول موعد المقايضة .

- إذا فلتخيبي ظنك من الآن...فأنا لا أمثل شيئا كثيرا للصدر الأعظم ... أنا مجرد قائد صغير في جيشه.

أجالت بصرها في وجهه ثم ضحكت وقالت بثقة :
- لا تتواضع هكذا ...لقد رأيت رجالك وهم يقاتلون بضراوة لكي يمنعوا وقوعك في الأسر عندما فقدت الوعي، لابد أنك تتمتع بمكانة عالية بينهم ...وأراهن أن السلطان نفسه مستعد لعمل أشياء كثيرة لإخراجك حيا من هنا .

قال وهو يكاد يبتسم بسخرية : من الأفضل أن تدعي السلطان في مكانه ولا تراهني عليه.

تحولت الفارسة عنه واتجهت نحو الباب وهي تدق بلاط الزنزانة بمهمازها الفضي ثم استدارت برأسها إليه وقالت له :
لعلك تريد أن تبقى بيننا مزيدا من الوقت ....عجبا ...

ثم حدقت فيه برهة من الوقت وأضافت :

- هل تعلم بأنك لو لم تركيا لكنت ألمانيا بجدارة .......أنت تتكلم الألمانية بطلاقة نادرة

وفي لمحة خاطفة خرجت دون أن تقفل الباب خلفها، وبأسرع مما خطر له دخل في إثرها حارس رث الهيئة يحمل طعاما في طبق وضعه في زاوية ما وخرج دون أن يقول شيئا، ومباشرة بعد خروجه دلف حارس آخر ضخم البنية إلى الزنزانة ..ووقف باتجاهه ثم صرخ فيه بصوت أجش : أنت... كل طعامك ولا يخطرنّ ببالك أن تتذمر فليس هاهنا من سيصغي إليك وإذا احتجت شيئا فنادي سلفستر فأنا المسئول عن حراسة هذا الجناح .

وقبل أن يفتح القائد التركي فمه بكلمة غادر الحارس الحجرة وأقفل البابا ورائه بشكل عاصف .


******************




رغم أن رأسه كان لا يزال تحت تأثير الصداع إلا أن لحظات السكينة التي أطبقت على المكان بعد كل تلك اللقاءات المثيرة تركت نوعا من الهدوء في نفسه فتراجع بضع خطوات إلى الخلف وألقى بكامل ثقله على فراشه ثم غطى وجهه المخدوش بيديه واستغرق قي تفكير متلعثم .

قد تعبر أحيانا على الإنسان لحظات يستطيع أن يرى فيها الذكريات الحبيبة إلى قلبه بوضوح صاف كأنها صور منحوتة لا زالت تنبض بأحاسيس الوقت الذي ولدت فيه وتعبق بعطر المكان الذي سجنت داخله ولا يكون بينها وبين أن يشعر المرء بدفئها إلا أن يمدّ يمده نحوها ويلتقطها، من أجل ذلك ربما رأى عندما تمدد على فراشه وجه أمه الحاني الذي افتقده منذ سبعة عشر شهرا .



كانت أمه نمساوية من مقاطعة كرينتن انتزعها أبوه من الأسرى بعد وقوعها في إحدى الحملات العثمانية على ملوك الهابسبورغ، ولما رجع بها أسلمت بقناعة محضة وتزوجها ثم أقاما معا في مدينة سينوب على ساحل البحر الأسود، وبعد سنوات من ذلك أثمر زواجهما بولادته.

لقد كان أبوه من قادة السلطان مصطفى الأول وقد كانت تملي عليه واجباته العسكرية أن يغيب عن البيت لشهور طويلة وذلك بحسب تعقد الحملات الحربية أو بحسب مهامه في الثكنة أو أحيانا حتى بسبب القلاقل السياسية التي كانت تزلزل عروش السلاطين العثمانيين آنذاك، لقد ألقت كل تلك الأسباب بظلالها على حياته، ومن أجلها ربما بقيت ذكرياته مع أبيه يلفها كثير من الضباب، فالحياة العسكرية أخذت من حياة أبيه أكثر الوقت ولم تترك له إلا أضيق الخيارات مع أهله. لقد بقيت علاقته بأبيه علاقة جافة وصارمة، لقد كانت أقرب إلى علاقة الجندي بقائده منها إلى علاقة ابن بأبيه.

لقد ترك غياب أبيه المتواصل فراغا تعاهدت أمه النمساوية بملئه.لقد تولت تلك النمساوية التي ورث ملامح وجهها تربيته بمساعدة الخادمة الشركسية العجوز التي قضت عمرها كله في خدمة عائلة أبيه.

لقد سمحت له سنوات طفولته في سينوب وحياته إلى جانب امرأتين يجمعهما عالمان متناقضان أن يتعلم الكثير ، فقد تعلم من أمه عادات غرب أوروبا وأتقن اللغة الألمانية التي تتحدثها على وجه الخصوص بينما تعلم من تلك الخادمة الكثير من الحياة على الطريقة التركية الأصيلة .

بدأت صور الطفولة التي قضاها مع أمه وتلك الخادمة تتوارد في رأسه في صفاء مذهل حتى خيل إليه أنه مازال قادرا على تنشق نسيم البحر ورؤية طيور النورس وهي تصدح محلقة فوق صواري سفن الصيادين أو حتى على تذكر مذاق شراب التفاح تحت السقيفة المعترشة في أيام الصيف أو سماع آذان الحاج سعيد خوجا الذي كان ينداح بنعومة مقبلا من صومعة جامع الفاتح حتى ينفذ مثل مياه ينابيع جبال كاجقار بين بيوت الحارة.... لقد حملته تلك الذكريات المختلطة بعيدا عن جدارن زنزانته وجعلت يفقد الإحساس بما حوله شيئا فشيئا، لقد فتحت تلك الذكريات هوة تحت قدميه أحس معها كأن جسده قد تراخى في فراغ دامس فمال برأسه بهدوء ثم استسلم إلى نوم ثقيل بلا أحلام
.

_________________

فلسطيني وافتخر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زهرة فلسطين
نائب ادارة
نائب ادارة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 4963
العمر : 29
الموقع : حيث لايشبهني الآخرون{
المزاج : مرحلة جديدة .. يارب كون معي
تاريخ التسجيل : 21/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الرجل الذي لم يحمل اسما ( الجزء الرابع )   الإثنين فبراير 09, 2009 8:16 pm



بجد مابقدر أحكي قدام هالروعة الا وااااااااااااااااااااااااااااااااو

بجد عندك مهارة كتير كبيرة بالكتابة

أعجبتني القصة كتيييير ومحبوكة بعناية فائقة

قمة في الروووعة أخي أطروش ماشاء الله عليك

يسلمو هالايدين وشكرا كتييييير لالك

_________________
سبحــان الله وبحمده .. سبحــان الله العظيــم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نايرا..
أميرة ذهبية و ملكة جمال المنتدى و أفضل شخصية لسنة 2008
أميرة ذهبية و ملكة جمال المنتدى و أفضل شخصية لسنة 2008


انثى
عدد الرسائل : 5817
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 28/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: الرجل الذي لم يحمل اسما ( الجزء الرابع )   الإثنين فبراير 09, 2009 8:31 pm

وااااو ياخيووووو والله والله شووو حلوووووو ها الجزء كتييييير عجبني وبالاخص التناقضات اللي فيه

انو رجال لؤما وجو مشدود وموتر
وبعدين لمن فاتت الفارسة والتضارب عندو
ولمن بلشت زكرياتو وسط الزنزانة والله العضيم عشت الجو لابعد حد
حتى بوصفك للزكريات رووعة روووعة روووعة بتعئئئئئئئئئد فتت بالجو والله
ههههه حتى ملامحي بتعبر معي
حسيت بحالي بعصب وبكشر عليهن وببتسم لمن اتزكر امو الله يخليها
عنجد عنجد ياااربي لايمتى والله بدي قول مبدع صرت حس انو حقيقة مو قصة والله والاسماء تبع الاشخاص والاوصاف والبلدان بتفوت غصب بالجو وبتخيلن كيف هنن
تسلم خيووو اطرووووش والله مابتسدق اديش محمسة لها الجزء وللي بعدو فيه موو ؟؟ماتقلي لاء
بدي يطلع من السجن ما الي دخل طلعو خيو ههههه
لو بتنزلا بكتاب وحياة الله حاتضرب حاتكون مميزة وبتعئد وملفته وبالاخص مع الدقة والتصوير المبدع
شكرا الك من جواااات البي خيووو عا القصة العظيمة وشكرا مرا تانية لتعبك ولانك وفيت بوعدك
تسلم من هلاء لاااااااااااااااااااااااااخر يوووووم وبكبر تركيا والمانيا
وعا اد ماهدول التنين مو مناح
شكرا شكرا شكرا
مبدع اطروووووووووش مافي متلك بهيك شي وهيك دقة وصف


وشكرا << كاني مزيعة ههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nejmh
أميرة متألقة
أميرة متألقة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 2142
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 27/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الرجل الذي لم يحمل اسما ( الجزء الرابع )   السبت فبراير 14, 2009 11:30 am

كلها على بعضها حلوة وبتجنن
والاحلى التفاصيل الصغيرة الحلوة فيها
وكيف بتوصف الشعور بيخلي اللي بيقرأ يعيش بالجو
حتى الاسامي والمناطق وكلشي
بيعطيها طابع ورونق خاص

يا عمي شو بدنا نحكي
من يومك مبدع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأطروش
أمير متألق
أمير متألق


ذكر
عدد الرسائل : 2808
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 27/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الرجل الذي لم يحمل اسما ( الجزء الرابع )   السبت فبراير 14, 2009 7:20 pm

زهرة فلسطين كتب:


بجد مابقدر أحكي قدام هالروعة الا وااااااااااااااااااااااااااااااااو

بجد عندك مهارة كتير كبيرة بالكتابة

أعجبتني القصة كتيييير ومحبوكة بعناية فائقة

قمة في الروووعة أخي أطروش ماشاء الله عليك

يسلمو هالايدين وشكرا كتييييير لالك

شكرا شكرا شكرا لمرورك البديييييييييييييع زهورة الغالية
والله شرفتني بحضورك وكلماتك المشجعة
الله يحفظك ويسعدك ولا يعدمني طلتك على مواضيعي
بجد تشرفت بمرورك وتعليقك
تسلمي وتكرمي يا أختاه

_________________

فلسطيني وافتخر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأطروش
أمير متألق
أمير متألق


ذكر
عدد الرسائل : 2808
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 27/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الرجل الذي لم يحمل اسما ( الجزء الرابع )   السبت فبراير 14, 2009 7:32 pm

نايرا.. كتب:
وااااو ياخيووووو والله والله شووو حلوووووو ها الجزء كتييييير عجبني وبالاخص التناقضات اللي فيه

انو رجال لؤما وجو مشدود وموتر
وبعدين لمن فاتت الفارسة والتضارب عندو
ولمن بلشت زكرياتو وسط الزنزانة والله العضيم عشت الجو لابعد حد
حتى بوصفك للزكريات رووعة روووعة روووعة بتعئئئئئئئئئد فتت بالجو والله
ههههه حتى ملامحي بتعبر معي
حسيت بحالي بعصب وبكشر عليهن وببتسم لمن اتزكر امو الله يخليها
عنجد عنجد ياااربي لايمتى والله بدي قول مبدع صرت حس انو حقيقة مو قصة والله والاسماء تبع الاشخاص والاوصاف والبلدان بتفوت غصب بالجو وبتخيلن كيف هنن
تسلم خيووو اطرووووش والله مابتسدق اديش محمسة لها الجزء وللي بعدو فيه موو ؟؟ماتقلي لاء
بدي يطلع من السجن ما الي دخل طلعو خيو ههههه
لو بتنزلا بكتاب وحياة الله حاتضرب حاتكون مميزة وبتعئد وملفته وبالاخص مع الدقة والتصوير المبدع
شكرا الك من جواااات البي خيووو عا القصة العظيمة وشكرا مرا تانية لتعبك ولانك وفيت بوعدك
تسلم من هلاء لاااااااااااااااااااااااااخر يوووووم وبكبر تركيا والمانيا
وعا اد ماهدول التنين مو مناح
شكرا شكرا شكرا
مبدع اطروووووووووش مافي متلك بهيك شي وهيك دقة وصف



وشكرا << كاني مزيعة ههههه

هههههههههههههههههه
وااااااااااااااااااااااو كل هذه الكلمات في حقي أنا ؟؟؟
والله أخاف أني ما أستحقها نيووور
عن جد خجلتني كلماتك الحااااااارة أختي.... حتى صرت مو عارف كيف أرد عليها
بس الحق أنو طريقة نقدك للقصة بيبين ذوقك ومعرفتك ..أنا حقا إندهشت للطريقة إللي حللتي بها القصة
شكرا لك أختي الصغيرة اليوم وغدا وكل يوم على كل تلك كلماتك المشجعة ( وأين كلمات شكري من كلمات إعجابك ؟؟؟) والله بينها كما بين السماء والأرض ...
الله يسلمك ويحفظك
تسلمي نيويورك ويسلم مرورك الروعة

_________________

فلسطيني وافتخر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأطروش
أمير متألق
أمير متألق


ذكر
عدد الرسائل : 2808
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 27/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الرجل الذي لم يحمل اسما ( الجزء الرابع )   السبت فبراير 14, 2009 8:09 pm

nejmh كتب:
كلها على بعضها حلوة وبتجنن
والاحلى التفاصيل الصغيرة الحلوة فيها
وكيف بتوصف الشعور بيخلي اللي بيقرأ يعيش بالجو
حتى الاسامي والمناطق وكلشي
بيعطيها طابع ورونق خاص

يا عمي شو بدنا نحكي
من يومك مبدع


وااااااااااو نجومة عندي
مرحبا والله فيك أختي الصغيرة
شكرا لمرورك وتعليقك الحلو
أنا مبسوط أنو الجزء الرابع عجبك
عن جد تسلمي نجومه
الله يحفظك ويعزك يا أختي

_________________

فلسطيني وافتخر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
chihab
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1688
العمر : 34
المزاج : انا و الطقس كيف كيف
تاريخ التسجيل : 08/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: الرجل الذي لم يحمل اسما ( الجزء الرابع )   الأربعاء فبراير 25, 2009 3:14 pm

مبدع يا اخي الاطروش و لا اروع من هالقصة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
The Queen
Admin
Admin
avatar

انثى
عدد الرسائل : 9417
العمر : 31
المزاج : الحمد لله على كل شيء
تاريخ التسجيل : 28/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: الرجل الذي لم يحمل اسما ( الجزء الرابع )   الأربعاء فبراير 25, 2009 3:20 pm

اولا اتاسف جدا عن تاخيري في الرد
لكني لم ارغب بالرد دون ان اقرئها بتمعن
و ها قد تسنى لي الوقت الان لقرائتها
عن جد رائعة جدا و مشوقة


و هو شيء تعودناه من اخ مبدع مثلك
و لكن صراحة افتقد الصور هذه المرة
دمت مبدعا اخي

_________________
قيل للسعادة أين تسكنين ؟ قالت في قلوب الراضين بقضاء الله...قيل فبما تتغذين... قالت من قوة إيمانهم... قيل فبما تدومين قالت بحسن ظنهم بالله...قيل فبما تؤمنين قالت: أن تعلم النفس أن لن يصيبها إلا ما كتبالله لها

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://keep-your-smile.yoo7.com
الأطروش
أمير متألق
أمير متألق


ذكر
عدد الرسائل : 2808
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 27/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الرجل الذي لم يحمل اسما ( الجزء الرابع )   الأربعاء فبراير 25, 2009 7:54 pm

chihab كتب:
مبدع يا اخي الاطروش و لا اروع من هالقصة

مرورك يشرفني والله يا أخي شهاب
شكرا لك شكرا لك شكرا لك
الله يحفظك ويحميك
وبارك الله فيك
عمري ولا أنسى خيرك

_________________

فلسطيني وافتخر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأطروش
أمير متألق
أمير متألق


ذكر
عدد الرسائل : 2808
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 27/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الرجل الذي لم يحمل اسما ( الجزء الرابع )   الأربعاء فبراير 25, 2009 8:02 pm

The Queen كتب:
اولا اتاسف جدا عن تاخيري في الرد
لكني لم ارغب بالرد دون ان اقرئها بتمعن
و ها قد تسنى لي الوقت الان لقرائتها
عن جد رائعة جدا و مشوقة


و هو شيء تعودناه من اخ مبدع مثلك
و لكن صراحة افتقد الصور هذه المرة
دمت مبدعا اخي


والله ما قصرتي كي تعتذري كويين
كلك أدب والله
وأنا كتير مبسووووط أنو هاد الجزء عجبك
وأما بالنسبة للصور فأنا والله تعبت في البحث بس ما لقيت الصور المناسبة للأحداث فعجبا والله
وكمان لأني كنت قطعت وعد أني أنزل الجزء الرابع في وقت معين ولما حان موعد الوفاء إضطريت أنزلو للجزء من غير صور ...
إهتمامك بالقصة جعلني أفتخر
سلمك الله

_________________

فلسطيني وافتخر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
:zouhair
عضو راقي
عضو راقي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 472
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 08/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: الرجل الذي لم يحمل اسما ( الجزء الرابع )   الأربعاء فبراير 25, 2009 11:19 pm

ياااااه يا خيو والله تمعت بقراءة كل كلمة فيها الى ابعد الحدود
طريقة تعبيرك مشوقة فانت تاخد مسافة عن الاحداث و تصور الاحداث للقارئ وكانك مراسل وليس ككاتب عالم بكل ما سيحدث وهو ما يضاعف عامل التشويق
لو كانت عندي القصة كاملة لاكلتها في وقت قياسي
اطروووش هنيالنا بموهيتك بس حرام تحرم الباقيين يتمتعو فيها.اتمنى ان ياتي يوم ويكون لك شان عظيم في الكتابة.
تاخرت في الرد و لكن اللوم علي الي علق الموضوع في السقف و ما انتبهنالو lol!
تسلم ايديك والله لا يحرمنا من ابداعك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Abdessttar
امير
امير
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1530
العمر : 41
تاريخ التسجيل : 20/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الرجل الذي لم يحمل اسما ( الجزء الرابع )   الخميس فبراير 26, 2009 9:42 pm

والله لا أعلم ماذا سأقول
كنت كل مرة أحاول قراءة الأجزاء السابقة لا أوفق
اليوم قرأت القصة من أولها
والله العظيم شيء كبيييييييييير
حاجة هايلة
أعذرني أخي تعوزني البلاغة حتى أوفيك حقك
لكني والله عشت في هذه القصة وأتشوق لما ستأول اليه الأحداث
أنت مبدع فلا تحرمنا من هذا الابداع

يمكن أنا لست من ذوي البلاغة الذين يمكن لهم الحكم على قيمة هذه الأعمال
لكن الابداع يفرض نفسه وما قرأته هنا هو حقا ابداع ابداع ابداع


ربي يحفظك خويا

نصيحة من أخ يعزك ويحبك
دع موهبتك تكتمل وتخرج للعالم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نايرا..
أميرة ذهبية و ملكة جمال المنتدى و أفضل شخصية لسنة 2008
أميرة ذهبية و ملكة جمال المنتدى و أفضل شخصية لسنة 2008


انثى
عدد الرسائل : 5817
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 28/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: الرجل الذي لم يحمل اسما ( الجزء الرابع )   الأحد مارس 22, 2009 8:28 pm

يلا يلا اطرووووش
بدنا الجزء الخامس
شو صار بعد ما نام؟؟
فيئو وقلو يلا بلشنا الجزء السادس ههههههه
والله متشوئة خيووووو كتيييييييييييير للبقية
بدي ازعجك لحتى تجيبو ههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nejmh
أميرة متألقة
أميرة متألقة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 2142
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 27/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الرجل الذي لم يحمل اسما ( الجزء الرابع )   الإثنين مارس 15, 2010 6:24 pm

وينك يا أطروش
صارلك أكتر من سنة مش كاتب
يااااااااااا الله جد العمر كيف بيمضي
والله اشتقنالك واشتقنا لقصصك وقربعتك
يلا تعال وكمل القصة
وخلينا نشوفك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأطروش
أمير متألق
أمير متألق


ذكر
عدد الرسائل : 2808
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 27/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الرجل الذي لم يحمل اسما ( الجزء الرابع )   الأربعاء مارس 17, 2010 2:45 pm

nejmh كتب:
وينك يا أطروش
صارلك أكتر من سنة مش كاتب
يااااااااااا الله جد العمر كيف بيمضي
والله اشتقنالك واشتقنا لقصصك وقربعتك
يلا تعال وكمل القصة
وخلينا نشوفك

أنا هنا نجومة
أفوت كلما سنحت الفرصة
وبعدين يعني معقول أنك لسة متزكرة الخربشة بتعت الرجل الذي لم يحمل اسما ؟؟؟

_________________

فلسطيني وافتخر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
said yaseen
امير
امير
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1598
العمر : 30
المزاج : هادئ
تاريخ التسجيل : 25/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: الرجل الذي لم يحمل اسما ( الجزء الرابع )   الثلاثاء يوليو 20, 2010 5:55 pm

فعلا عندك موهبة أخي
شكرا على القصة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الرجل الذي لم يحمل اسما ( الجزء الرابع )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
keep-your-smile :: قصة الرجل الذي لم يحمل اسما (كتابة الأطروش)-
انتقل الى: